عناصر الدرك الملكي بالقنيطرة …..تتمكن من تفكيك مصنع سري كبير لتقطير وإعداد مسكر ماء الحياة (ماحيا) بدوار القاسميين بمنطقة طوازيط ضواحي المدينة ..وهذا ماتم حجزه

Digiqole Ad

مغربية بريس

متابعة منصور بعيز سيدي يحيى الغرب

في إطار المجهودات والحملات المتواصلة التي تبذلها المصالح الدرك الملكي بالقنيطرة تحت إشراف الفعلي والميداني للقائد الجهوي للدرك القنيطرة ” الكولونيل ماجور أحمد افروخ”، تمكنت عناصر الدرك الملكي ، أول أمس الأحد، من تفكيك مصنع سري لتقطير وإعداد مسكر ماء الحياة (الماحيا)، بمحيط دوار القاسميين التابع ترابيا لجماعة عامر السفلية إقليم القنيطرة.

وذكرت مصادر الجريدة الإلكترونية لمغربية بريس““، فإن هذه العملية جاءت بعد أن توصلت عناصر الدرك الملكي، بإخبارية تفيد بتواجد معمل مخصص لتصنيع وتقطير مسكر ماء الحياة بالمنطقة، لتنتقل على وجه السرعة إلى عين المكان حيث داهمت هذا المعمل بدوار القاسميين (التوازيط) التابع ترابيا لجماعة عامر السفلية إقليم القنيطرة.

وأضافت المصادر ذاتها، أن عملية المداهمة أسفرت عن حجز 1000 لتر من مسكر الماحيا المقطرة القابلة للاستهلاك، بالإضافة إلى العشرات من قنينات الغاز وأسلاك نحاسية، وبرامل بلاستيكية، ومواد تستعمل في عملية التخمير، وغيرها من المعدات التي تستعمل في صناعة هذا المنتوج.

وأكدت المصادر نفسها، أن عناصر الدرك الملكي لم تتمكن من إيقاف المشتبه فيه صاحب المعمل، بعدما تمكن الفرار قبل عملية المداهمة، نظرا لموقع المعمل الذي يوجد في أرض قاحلة وكاشفة للأنظار.
ولازالت عناصر الدرك الملكي بالقنيطرة، تتابع حملاتها التطهيرية و التمشيطية، للقضاء بؤر تصنيع ماء الحياة، و أماكن بيعها بعدما أصبحت تهدد العشرات من الشباب، لترويجها داخل الإقليم والمدن المجاورة له.

وقد تم خلال هذه العملية، التي تمت تحت إشراف القيادة الجهوية للدرك بالقنيطرة وقائد مركز الدرك الملكي، إلى جانب السلطة المحلية، إتلاف الكمية المحجوزة من التين المخمر ومسكر “الماحيا”، فيما لا تزال عملية البحث عن صاحب المعمل متواصلة، وهو من ذوي السوابق القضائية، إذ تلاحقه شبهة صنع الخمور التقليدية بدون رخصة، والاتجار بها

Digiqole Ad
شارك هذا الموضوع

مغربية بريس

Subscribe
نبّهني عن
guest

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments